~*¤®§(*§ عـــــــالــــــــــم الجـــــــــــــــــوري §*)§®¤*~ˆ°
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟

كدشني
$*$ساكنxXxالجن$*$
6 مشترك

قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟ Empty قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟

مُساهمة من طرف $*$ساكنxXxالجن$*$ الجمعة ديسمبر 11, 2009 5:30 am

• عندما عاد الأب من السفر وجد إبنه الأصغر باستقباله في المطار.. فسألة الأب على الفور: كيف جرت الأمور في غيابي ؟.. هل حدث مكروه لكم ؟.. أجابه الابن: لا يا أبي كل شيئ على مايرام ولكن .. حدث شيء بسيط.
• وهو أن عصا المكنسة قد انكسرت.. أجابه الأب مبتسماً: بسيطة جداً، ولكن كيف انكسرت ؟.. أجاب الابن: أنت تعرف يا أبي عندما تقع البقرة على شيئ فإنها تكسره.

• أجاب الأب متعجباً: البقره!!!.. قل تقصد بقرتنا العزيزه.. أجابه الابن: نعم، نعم، عندما كانت تهرب مذعورة .. دهست فوق عصا المكنسه وارتمت البقره على الأرض وانكسرت عصا المكنسة
• أجاب الأب: والبقرة، هل حدث لها مكروه ؟.. أجاب الابن: ماتت.. صرخ الأب: ماتت
• ومما كانت تهرب مذعورة ؟.. أجابه الابن: كانت تهرب من الحريق .. قال الأب: حريق!!!.. وأي حريق هذا ؟.

• قال الابن: لقد احترق منزلنا.. قال الأب: ماذا!!! منزلنا احترق، وكيف احترق المنزل ؟.. قال الابن: أخي الكبير - رحمه الله .. قاطعه الأب: هل مات أخوك ؟ .. قال الابن: نعم، أخي كان يدخّن فسقطت السيجارة على السجادة فاحترق المنزل .. ومات أخي بداخله.. قال الأب وقد انهارت أعصابه: ومتى كان أخوك مدخناً ؟.. قال الابن : لقد تعلم الدخان كي ينسى حزنه
• قال الأب: وأي حزن هذا ؟.. قال الابن: لقد حزن على والدتي.. قال الأب: وماذا حدث لأمك
• قال الابن: ماتت.

$*$ساكنxXxالجن$*$
عــضــوء جديــد
عــضــوء جديــد

قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟ Empty رد: قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟

مُساهمة من طرف كدشني الثلاثاء فبراير 23, 2010 5:02 am

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه مرره حلوه مجنون اللي يسوي زيه
كدشني
كدشني
``المشرف العـــــــــام``

قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟ Empty رد: قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟

مُساهمة من طرف ملك الراب الخميس مارس 04, 2010 3:16 pm

هههههههههههههههه مشكوووووووور اخوي ع الموضوع الخطير
ملك الراب
ملك الراب
عـضــوء متآلــق
عـضــوء متآلــق

مُساهمة من طرف عبود الرياض الخميس مارس 04, 2010 4:07 pm

هههههههههههههههههههههههههههه
ويسلمووووووووووووووووووووووووووو
الله يعطيك العافيه
عبود الرياض
عبود الرياض
عـضــوء متـمـكن
عـضــوء متـمـكن

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:17 am

هههههههههههههههههههه والله حلوه الله يعطيك العافيه ياعبود
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:18 am

قامت إحدى الخادمات بوضع منوم بصفة مستمرة لربة المنزل في المشروبات حتى تظل خاملة وكسولة ولا تقوم بواجباتها ، في ذات الوقت الذي كانت فيه الخادمة تهتم بالزوج وتظهر أمامه بالملابس الخليعة حتى تثيره ونجحت في ذلك حتى ترك زوجته وتزوجها
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:18 am

2/ خادمه فلبينية أرادت الانتقام من الأسرة التي تعمل لديها ، فقامت بسكب الكيروسين على بطن أحد أطفال الأسرة والذي لم يتجاوز عمره سنتين وأشعلت النار فيه ، في الوقت الذي كانت أمه غافلة وتشاهد التلفاز ، وقد نقل الطفل إلى ألمانيا للعلاج وقد اضطر الأطباء إلى بتر أحد أعضائه
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:19 am

3/قامت إحدى الخادمات الفلبينيات بوضع طفل في فريزر الثلاجة أثناء الليل لكثرة بكائه واتكال أمه نهائيا على الخادمة ، والتي كانت في حاجة إلى الراحة من عناء عمل النهار، مما أدى إلى وفاة الطفل والذي أعادته الخادمة مرة أخرى إلى سريره ولم يكتشف أهل الطفل السبب وجاء تقرير الطبيب أن سبب الوفاة هو البرودة وبعد مرور وقت سافرت الخادمة لبلدها وقد أخبرت خادمة الجيران أسرة الطفل المتوفى بأن الخادمة المسافرة هي التي قتلت الطفل بوضعه في البراد ، وأنها أخبرتها التفاصيل قبل سفرها ، وهكذا فلتت من العقاب.
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:20 am

4/ إحدى الخادمات أراد رب الأسرة تسفيرها رغما عنها ، وقبل ذهابها للمطار وضعت طفل الأسرة في الغسالة وقامت بتشغيلها وقد اكتشفت الأم هذه الجريمة بعد وقت قصير من ارتكابها فقامت بالاتصال لزوجها على هاتف سيارته حيث كانت الخادمة معه ولم يصلا بعد للمطار وأبلغته بالحادث فجن جنونه وأنزل الخادمة عنوة من السيارة وقام بدهسها ومر عليها بسيارته عدت مرات حتى قتلها .
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:22 am

5/قامت الخادمة بهدف الانتقام من مخدومتها ، بغرس أكثر من دبوس في رأس الطفل الصغير مما أدى إلى وفاته
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:22 am

6/قررت أسرة ترحيل خادمة هندية تعمل لديهم ، وقبل السفر مباشرة قامت الخادمة بسد فتحة الشرج لطفل الأسرة الذي لم يتجاوز عمره 8 أشهر بمادة لاصقة ( السوبر جلو) ، مما أدى إلى وفاته، ولم تكتشف الأسرة سبب الوفاة وإنما الطبيب هو الذي اكتشف ذلك وكانت الخادمة قد غادرت بالفعل
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:23 am

7/أحبت خادمة فلبينية ابن مخدومها الشاب الوسيم وعشقته ، ولكن الشاب لم يعرها اهتماما كافيا أدى إلى بها إلى عمل تعويذات سحرية له مما تسبب عنه تدهور في صحة الشاب الذي أصبح يبدوكالكهل ، وقد فعلت ذلك لكي لا يتزوج الشاب غيرها وسافرت لبلدها تاركة الشاب لا يجد علاجا شافيا من هذا السحر
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:25 am

إغتصاب فتاة أمام ألف شخص بحضور والدها

وتركها تسير عارية أمام الناس لتحمل وزر غيرها

حادث اقشعرت له الابدان وأثار الرأي العام المحلي وال
عالمي, تعرضت "بيبي" وهي فتاه بكستانية(18 عاماً) لاغتصاب جماعي بأمر من محكمة قبيلة في قرية ميروالا الباكستانية ولقيت الفتاه هذا العقاب القاسي بحجة ان شقيقها اقام علاقه مع امرأة من قبيلة ارف مستوى.
ونقلت الأسوشيتدبرس أن محكمة قبلية تابعة لقبيلة ماسوتي قد أمرت بأن يتم اغتصاب ابنة غلام فريد (54 سنة) انتقاماً للإهانه التي سببها شقيق الفتاه البالغ (11 عاماً) بعد ان رآه الناس برفقة أحد فتيات قبيلة ماسوتي وهو من قبيلة اقل مستوى وهي غوجار. واشترك في الاغتصاب الجماعي أربعة رجال من اعضاء المحكمة القبلية الي ينتمي اليها والد و عم الفتاه0
وعند تنفيذ الحكم قال شهود عيان من الحاضرين بان الفتاه وضعت على منصة في وسط حشد من الناس يزيد عددهم عن الالف شخص وأُجبر والد الفتاه على الجلوس في الصف الأمامي حتى يشاهد عملية الاغتصاب بعينه... وبعد ان تمت الاستعدادات لتنفيذ الجريمة حضر اربعة رجال واقتربوا من الفتاه التي كانت ترتجف خوفاً و خجلاً.. الشخص الأول والثاني قاموا بتمزيق ملابس الفتاه حتى اصبحت عارية تماماً.. ثم بدأت عملية الاغتصاب التي لم تستغرق اكثر من نصف ساعة, وتناوب على اغتصاب الفتاه الرجال الأربعة واحداً تلو الآخر, ولم يتوقف الأمر على الاغتصاب فقط, فقد تركوا الضحية ترجع الى بيتها عارية أمام حشد من الناس. وقد نشد والد الفتاه افراد قبيلة ماستوي بالعفو عن عن ابنه بحجه انه صغير السن وتجنيب ابنته هذا العقاب القاسي, ولكنهم اصروا على اغتصاب ابنته وفقاً لعاداتهم القبليه فيما يتعلق بالشرف. وتشتهر باكستان بنظام القبائل التي تحاكم افرادها على جرائمهم خارج سلطه القانون الباكستاني . وقد قالت جمعية حقوق الانسان في تقريرها حول ما حدث بأن السلطات الباكستانية لا تفعل اي شيء لمنع هذه الاغتصابات العلنية للفتيات رغم معرفتها جيداً بمكان وزمان الاغتصاب, وقالت بأن هذا الحادث يتكرر عشرات المرات كل سنة. وطالبت السلطات الباكستانية باتخاذ الاجراءات الرادعة ضد هؤلاء والقيام بتطبيق نظام الدولة فقط

لا حول ولا قوة الا بالله

تحياتي
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:38 am

قصة رائعة جداًَ يارب تنال اعجابكم

.
..
....
.....
......
.......
......
.....
....
...
..
.

القصه :

اعد الزوج حقائبة وسافر مغادرا المنزل إلي كورة بعيدة بحثا عن رزقة

والزوجه اصبحت وحيده في منزل ضخم نوعا يحمل من الاثاث ما رث وما بلى

رن جرس الهاتف (التليفون)

الزوجه : الوووو

المتصل : انا الرجل ذو الايدي المتسخه الساعه
الان الثامنه سآتي بالتاسعه مساء وانقطع الخط

أعتبرت الزوجه انها معاكسه فقط لم تعي الخطورة ولا الجدية في حديث هذا الغامض

ثم رن جرس الهاتف

الزوجه : : الو من معي

المتصل : انا الرجل ذو الايدي المتسخه الساعه
الان التاسعه سآتي بالتاسعه مساءا

وبداء القلق يدب في اطرافها وبداءت تستشعر بوجود خطر ما

فاستعدت جارتها لتكون لجوارها

لكن

رن الجرس

الزوجه : : الو من
المتصل : ا نا الرجل ذو الايدي المتسخه الساعه الان
العاشره سآتي بالتاسعه مساءا

فقالت الجارة لا اتوقع انها مجرد مزحه لابد ان نستعين برجل ليكون معنا فاتصلت الزوجه باخيها

فاتي مسرعا يدق الارض كله ثقة يتوقع انه يمكنه التصدي لشخص فقط يعاكس !!!

بعد حضورة

رن جرس الهاتف

الاخ : الو مين
المتصل بسرعه : أنا الرجل ذو الايدي المتسخه الان
الساعة11 سآتي بالتاسعه مساءا
ثم قفل الخط ولم يتمكن الاخ من ان يكلمه او يسبه ..لكن شعر بالخوف من صوت هذا الرجل

وبداء علي محياه القلق

رن التليفون الساعه 12 ونفس الكلام 1و2 و3 و4 و5

فبلغ القلق بالفتى مبلغه

واستدعي رجال الشرطة واخبرهم بالأمر

فجاء ضابط وجلس بجانب الهاتف

ورن الجرس

ورفع الضابط الهاتف :الو من معي

المتصل : انا الرجل ذو الايدي المتسخه الان الساعه 6
سأتي بالتاسعه واغلق المكالمه
فلم يتمكن الضابط من تحديد مكان المكالمه وشعر بان الأمر فوق قدرات البشر

والمتصل لم يعطهم الوقت الكافي لتحديد مكانه

رن الهاتف

المتصل : انا الرجل ذو الايدي المتسخه الساعه الان 7 سأتي بالتاسعه

ورن الهاتف بالثامنه وحدث نفس الشئ

قال الضابط

لم يتبقي سوي ساعة ربما اتي وربما كان فقط يعبث

ان الضابط كان يفكر وخوفا عجيبا تسلل إليه

وفي الثامنه والنصف رن الهاتف

المتصل : الو انا الرجل ذو الايدي المتسخه الساعه الان
الثامنه والنصف ساتي بالتاسعه وهكذا ظل يتصل كل 5دقائق
الي ان اصبحت الساعه التاسعه تماما

..

..

فرن جرس الباب

عيون معلقة واضراب وخوف بل رعبا متجسدا

وفتحت الزوجه الباب (كميـن)

فوجدت رجل بالباب وقال : مرحبا انا الرجل ذو الايدي المتسخه ....

ممكن اغسل ايدى
تحياتي
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:41 am

من خلال سنوات طويلة في مجال التربية والتعليم لدي من القصص ما لا يصدقه العقل ومآسي عجيبة لا تخطر على بال معظمنا خاصة من يعيش حياة سهلة مريحة .

والمدارس أكثر مكان في المجتمع يمتلئ بهذه القصص والأبناء والبنات يحملون داخلهم هموم يعجز الكبار أن

يتحملونها فأين المعلم والمعلمة والمربي والمربية الذين يعملون بصدق لتخريج جيل سوي عندما يساعدون

الأبناء والبنات على تخطي هذه الهموم بنجاح بل ومساعدة الأسر على حل مشاكلها .

أمثلة على هذه القصص :

أسر فقيرة جداً :

طالبة تتغيب عن المدرسة بسبب تلف حذاؤها الذي لا يوجد لديها غيره (المرحلة المتوسطة) .

طالبة تجمع مخلفات وبقايا الطعام والمعجنات بعد الفسحة بالخفاء لتكون طعاماً لها ولأهلها وهي الوجبة

الوحيدة التي يأكلونها طول اليوم لحاجتهم الشديدة وعدم وجود عائل وهذه الطالبة هي الكبرى بين إخوتها

وأخواتها تحسبهم أغنياء من التعفف (المرحلة الثانوية)
.

أسر مبتلاة وأخرى سبب البلاء لأبنائها :

طالبة لم ترى أمها منذ الولادة إلا بعد أن أكملت 15 عاماً وهما يعيشان في نفس المدينة والسبب أن الأم ألقت

بها منذ الولادة إلى أبيها ورفضت حضانتها أو حتى إرضاعها، والأب تزوج ويعيش مع زوجته وأبناؤه والأم

كذلك مع أنها ندمت بعد ذلك لكن العناد بين الأباء جعل ابنتهما لا تعيش جو أسري سوي، متمردة في المدرسة

مدللة في البيت لدى جدتها لأبيها التي ربتها فاشلة دراسياً وتربوياً من هو المسئول ؟
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:41 am

اخوهاا يغتصبهاا يومياً

طالبة يعتدي عليها أخيها الأكبر بطريقة اللواط وكانت الكارثة عندما أخبرنا الأم التي لم تهتم فاضطررنا لإخبار

الأب والذي لم يعني له الأمر شيئاً وكان رد الأم والأب متماثل ( المهم أن تظل البنت بكراً والمهم أيضاً ألا

ينحرف الإبن مع بنات السوء ) هذا والله ردهم ومن باب شفقتنا على الفتاة المسكينة وإبراء للذمة وتحملاً

للمسؤولية أخبرنا أحد المشايخ والذي تحدث شخصياً إلى هذه الطالبة وطلب منها رفع قضية ضد أهلها

وأخبرها أنه سيساعدها ويقف في صفها حتى النهاية وأننا جميعاً سوف نساعدها لكنها رفضت وقالت ماذا

سيكون مصيري إلى دار الرعاية بل أصبر إلى أن أتزوج وتنتهي مأساتي هذا هو ردها بدون أي تحريف
.
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:43 am

طالبة في المرحلة الابتدائية بالصف الأول

طالبة في المرحلة الابتدائية بالصف الأول الابتدائي لم يأتي أحد لأخذها ولم يرد أحد على الهاتف في المنزل

حتى وقت متأخر ولا تعرف الطالبة طريق بيتهم فما كان من معلمة فصلها إلا أن أخذتها معها وقد كانت إبنة

المعلمة معها في نفس الصف وأخبرت الحارس أنه في حالة حضور ولي أمرها أن يتصل بها ومر اليوم

والليل ولم يسأل عن هذه الطفلة أحد وكانت الطفلة متعجبة من أن معلمتها تمضي الوقت مع إبنتها وتتحدث

إليها وتأكل معها ويمر يومهم والأسرة مجتمعة وقالت لصديقتها أنا لا أرى أمي وأبي إلا نادراً فأنا دائماً مع

الخادمة هي التي تطعمني وتهتم بجميع أموري وجاء اليوم الثاني وذهب الجميع إلى المدرسة وكان الاتصال

مستمر ببيت الطالبة وردت والدتها وسألتها المرشدة الطلابية أين إبنتك قالت في المدرسة وسألوها أين

أمضت ليلها قالت بالطبع في غرفتها وطلبوا منها الحضور للأهمية وعندما حضرت وعلمت بالقصة أخذت

تغلي وتزبد وتتوعد بالخادمة المهملة والسائق المقصر وقالت وماذا أفعل أنا وقد كنت مرتبطة يوم أمس بحفل

زفاف ولم أكن متواجدة في المنزل طوال اليوم وفي الليل كنت في الحفل ولم أعود من الحفل إلا صباحاً

والمسؤولية تقع عليهما، هنا أمرتها المرشدة بالسكوت وعدم إلقاء مسؤوليتها عليهما فإنها مسؤولة أمام الله

عن أسرتها وتكلمت ونصحتها ولا نقول إلا حسبنا الله ونعم الوكيل على أمهات من هذا النوع
.
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:45 am

إحدى الطالبات تتعلم السحر على يد الخادمة الإندونيسية :

إحدى الطالبات تتعلم السحر على يد الخادمة الإندونيسية وتأتي المدرسة وتعرض خدماتها

لعمل السحر بين الطالبات ووصل الموضوع للإدارة وعندما تحدثت المرشدة مع الطالبة كان هذا تعليق الطالبة

بالنص : هذا يا معلمتي ليس سحراً بل هو علم وأنتم لا تعرفونه وقد قامت خادمتنا بتعليمي ولديها كتب تحت

سريرها كانت تخرجها كل ليل وتقرأ تعاويذ خاصة فترى زوجها الموجود في أندونيسيا في وعاء به ماء تراه

مثل صورة المرآة وكنت أراه معها وأعلم أنها جعلت أهلي يحبونها وأخبرتني أنهم لن يستطيعوا تسفيرها وأنا لا ألومها بل أساعدها في ذلك .

سألت المرشدة ألم تخافي من الخادمة وزوجها

ردت بالطبع لا فإنهم طيبون ويتحدثون إلي وأنا أعتبر الخادمة مثل أمي

وسألتها المرشدة وأين أمك

فردت أمي معلمة في منطقة بعيدة جداً لها الآن 5 سنوات ولا تزورنا إلا في الإجازات ومعي في المنزل أبي

ولي ثلاث إخوة وليس لي أخت فأنا أعتبر الخادمة أختي وأمي في نفس الوقت فهي تهتم بأمورنا وتنجزها بكل اهتمام .

فقالت المرشدة لها ما دامت تعلمك كتبها وهو علم كما تقولين لماذا لا تخبري أباكِ عنه

فردت الطالبة الخادمة طلبت مني عدم إخبار أحد لأن الناس هنا في بلدنا لا يفرقون بين السحر والعلم .

وبصعوبة تم الحصول على رقم مدرسة والدتها وتم حضورها للضرورة وتم إخبار الأب وتم تسفير الخادمة.

الموضوع مهم جدا
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:49 am

يقول الشاب ذو الـــ 19 عاما كنت شاباً أظن أن الحياة .. مال وفير .. وفراش وثير .. ومركب وطيء .. وكان يوم جمعة .. جلست مع مجموعة من رفقاء الدرب على الشاطئ .. وهم كالعادة مجموعة من القلوب الغافلة .. سمعت النداء حي على الصلاة .. حي على الفلاح .. أقسم أني سمعت الأذان طوال حياتي .. ولكني لم أفقه يوماً معنى كلمة فلاح . طبع الشيطان على قلبي .. حتى صارت كلمات الأذان كأنها تقال بلغة لا أفهمها .. كان الناس حولنا يفرشون سجاداتهم .. ويجتمعون للصلاة .. ونحن كنا نجهز عدة الغوص وأنابيب الهواء .. استعداداً لرحلة تحت الماء.. لبسنا عدة الغوص .. ودخلنا البحر .. بعدنا عن الشاطئ حتى صرنا في بطن البحر .. كان كل شيء على ما يرام .. الرحلة جميلة .. وفي غمرة المتعة .. فجأة تمزقت القطعة المطاطية التي يطبق عليها الغواص بأسنانه وشفتيه لتحول دون دخول الماء إلى الفم ولتمده بالهواء من الأنبوب .. وتمزقت أثناء دخول الهواء إلى رئتي.. فجأة أغلقت قطرات الماء المالح المجرى التنفسي... وبدأت أموت .. بدأت رئتي تستغيث وتنتفض .. تريد هواء .. أي هواء .. أخذت اضطرب .. البحر مظلم .. رفاقي بعيدون عني .. بدأت أدرك خطورة الموقف .. إنني أموت .. بدأت أشهق .. وأشرق بالماء المالح.. بدأ شريط حياتي بالمرور أمام عيني .. مع أول شهقة .. عرفت كم أنا ضعيف .. بضع قطرات مالحة سلطها الله علي ليريني أنه هو القوي الجبار .. آمنت أنه لا ملجأ من الله إلا إليه... حاولت التحرك بسرعة للخروج من الماء .. إلا أني كنت على عمق كبير .. ليست المشكلة أن أموت .. المشكلة كيف سألقى الله ؟! إذا سألني عن عملي .. ماذا سأقول ؟ أما ما أحاسب عنه .. الصلاة .. وقد ضيعتها .. تذكرت الشهادتين .. فأردت أن يختم لي بهما .. فقلت أشهـ .. فغصَّ حلقي .. وكأن يداً خفية تطبق على رقبتي لتمنعني من نطقها حاولت جاهداً .. أشهـ .. أشهـ .. بدأ قلبي يصرخ : ربي ارجعون .. ربي ارجعون ... ساعة ....دقيقة .. لحظة .. ولكن هيهات.. بدأت أفقد الشعور بكل شيء .. أحاطت بي ظلمة غريبة .. هذا آخر ما أتذكر .. لكن رحمة ربي كانت أوسع .. فجأة بدأ الهواء يتسرب إلى صدري مرة أخرى انقشعت الظلمة .. فتحت عيني .. فإذا أحد الأصحاب .. يثبت خرطوم الهواء في فمي .. ويحاول إنعاشي .. ونحن مازلنا في بطن البحر .. رأيت ابتسامة على محياه .. فهمت منها أنني بخير .. عندها صاح قلبي .. ولساني .. وكل خلية في جسدي .. أشهد أن لا إله إلا الله .. وأشهد أن محمد رسول الله .. الحمد لله .. خرجت من الماء .. وأنا شخص أخر .. تغيرت نظرتي للحياة .. أصبحت الأيام تزيدني من الله قرباً .. أدركت سرَّ وجودي في الحياة .. تذكرت قول الله ( إلا ليعبدون ) ..صحيح .. ما خلقنا عبثاً .. مرت أيام .. فتذكرت تلك الحادثة .. فذهبت إلى البحر .. ولبست لباس الغوص .. ثم أقبلت إلى الماء .. وحدي وتوجهت إلى المكان نفسه في بطن البحر وسجدت لله تعالى سجدة ما أذكر اني سجدت مثلها في حياتي .. في مكان لا أظن أن إنساناً قبلي قد سجد فيه لله تعالى .. عسى أن يشهد علي هذا المكان يوم القيامة فيرحمني الله بسجدتي في عمق البحر..
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:50 am

قصة الحب العذري

عرفت قبيلة عذرة فى أيام بني أمية بهذا اللون من الحب، ونسب إليها، واشتهرت به وبكثرة عشاقها المتيمين الصادقين في حبهم، المخلصين لمحبوباتهم، الذين يستبد بهم الحب، ويشتد بهم الوجد، ويسيطر عليهم الحرمان، حتى يصل بهم إلى درجة من الضنى والهزال كانت تفضي بهم في أكثر الأحيان إلى الموت، دون أن يغير هذا كله من قوة عواطفهم وثباتها، أو يضعف من إخلاصهم ووفائهم، أو يدفعهم إلى السلو والنسيان.
وقديماً قال رجل منهم : "لقد تركت بالحي ثلاثين قد خامرهم السل وما بهم داء إلا الحب".
وسئل آخر : "ممن أنت؟" فقال : "من قوم إذا أحبوا ماتوا"، فقالت جارية سمعته : "عذري ورب الكعبة".
وليس من السهل أن نحدد تماماً الأسباب التي جعلت هذه القبيلة تشتهر بهذا اللون من الحب ليصبح ظاهرة اجتماعية تعرف بها وتنسب إليها، وإن يكن القدماء قد حاولوا رد هذا إلى رقة قلوبهم وجمال نسائهم.
سئل أعرابي منهم : "ما بال قلوبكم كأنهم قلوب طير تنماث كما ينماث الملح! أما تجلدون ؟
فقال : إنا لننظر إلى محاجر أعين لا تنظرون إليها".
وقيل لآخر : " يا هذا بحق أقول إنكم أرق الناس قلوباً".
ويقول ابن قتيبة : "والجمال في عذرة والعشق كثير".
ولكن هذه المحاولات تبدو غير كافية تماماً لتعليل هذه الظاهرة، إذ تظل معها الأسئلة واردة :
هل كانت عذرة حقا أرق العرب قلوبا وأجملها نساء ؟
ومن ذا الذى يستطيع أن يدعي أنها امتازت من بين جميع القبائل العربية بالرقة والجمال ؟
وإذا صح هذا الادعاء فكيف نعلل ظهور هذا الحب في غيرها من القبائل ؟

عذرة لم تنفرد وحدها من بين القبائل العربية بهذا اللون من الحب، وإنما ظهر أيضاً في غيرها من القبائل كقبيلة بني عامر حيث ظهر مجنون ليلى قيس بن الملوح، وقبيلة بني كنانة حيث ظهر قيس بن ذريح صاحب لبنى.
فالمسألة ليست مسألة عذرة وحدها، والحب العذرى ليس وقفاً عليها دون غيرها من القبائل، ولكنه لون من الحب عرفته البادية العربية مع غيره من ألوان الحب المختلفة مرده الأساسى إلى المزاج الشخصي الذي يدفع بعض الناس إلى اللهو والمجون والشرك في الحب، كما يدفع بعضهم إلى الوفاء والإخلاص والتوحيد فيه، ثم إلى طبيعة الظروف التي تحيط بالعاشق أتدفعه إلى اللهو والعبث أم ترده إلى الطهر والعفاف؟
فالمسألة ليست مسألة عذرة وحدها، ولكنها مسألة المجتمع البدوى العربي في مجموعه، وهذا اللون من الحب هو التعبير العاطفي الطبيعي في هذا المجتمع، حيث تسيطر تقاليد خاصة ومثل معينة على الحياة الاجتماعية فيه، فتخلق هذا اللون المتميز من ألوان الحب الروحي.
فالمسألة ليست مسألة أن "الجمال فى عذرة كثير"، أو أن قلوب أبنائها" كقلوب الطير تنماث كما ينماث الملح"، ولكنها مسألة مجتمع البادية العربية بتقاليده ومثله المسيطرة عليه، في عذرة وفي غير عذرة من تلك القبائل التي كانت تنزل في البادية العربية ، في نجد وفي شمالي الحجاز.
أما انتشار هذه الظاهرة فى عذرة ذلك الانتشار الذي صوره أحد أبنائها بأنه ترك في الحي "ثلاثين قد خامرهم السل وما بهم داء إلا الحب"، فلا يمكن أن يفهم إلا على أساس فهم الظواهر الاجتماعية عامة، فهي "عدوى اجتماعية" جعلت من هذا الحب بدعا بين شباب القبيلة يلعب فيه التقليد دورا كبيرا يدفع كل شاب إلى صاحبة له ليعرف بها كما عرف غيره من شبابها بصاحباتهم، ثم تتدخل الظروف الاجتماعية لتطبع هذا الحب بالطابع العذري المعروف، فالمسألة فى حقيقتها ظاهرة اجتماعية انتشرت كما تنتشر سائر الظواهر الاجتماعية على أساس من العدوى والتقليد.
أما لماذا نسب هذا الحب إلى عذرة دون غيرها من القبائل؟ ففي أغلب الظن أن السبب في هذا يرجع إلى أنها هي التي مثلت هذه الظاهرة الاجتماعية أقوى تمثيل، لكثرة من عرف من عشاقها الذين رأى فيهم الرواة المثل الكاملة لهذا الحب، والنماذج الدقيقة له ، والألسنة المعبرة عنه أدق تعبير وأروعه ،وخاصة عند جميل بثينة الذي يعد بحق أروع مثل له، وأدق نموذج عرفته البادية منه، وأقوى الألسنة تعبيراً عنه، وأشهر من لمع اسمه في تاريخه.
وربما يرجع السبب أيضاً إلى أن أقدم من عرفه الرواة من أصحاب هذا الحب في العصر الأموي، وهو عروة بن حزام، كان عذريا من قبيلة بني عذرة
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:52 am

قصة مش ممكن !!!((ذكاء طفل)) لا تفكر مثله ابدا؟؟؟؟ 17
(عأشق الزعيم)

كان في نجار مسن يعمل بجانب شاطئ النيل

وبينما هو منهمك بالعمل سقط منشاره فى النهر

فجلس يبكى على ضياعه ..

وكانت هناك جنية تراقبه فحضرت إليه وسألته لما تبكي

فقال سقط منشارى بالنهر..

فغطست وخرجت بمنشار من ذهب ..

وسألته اهذا هو .؟؟

فقال لا .

فغطست مره اخرى وخرجت بمنشار من فضه ..

وسألته اهذا هو ..؟؟

فقال لا ..

ثم غطست مرة ثالثة وخرجت بمنشار من برونز ..

وسألته اهذا هو .؟؟

فقال لا ..

فغطست مره اخرى وخرجت بمنشاره الحديدى ..

وسألته أهذا هو .؟؟

فقال نعم ..

وقد ارتسمت السعاده علية لحصوله على منشاره .

فقامت الجنية بإهدائه المنشار الذهبي والفضي والبرونزي لأمانته وصدقه ...

وذات يوم آخر كان نفس الرجل يتنزه مع زوجته على شاطئ النهر

فإنزلقت قدماها وسقطت فى النهر، فجلس يبكى ..

فحضرت الجنية وسألته ما يبكيك .؟؟

فقال زوجتى سقطت فى النهر ..

فغطست الجنية وخرجت بهيفاء وهبي وسألته أهذه هي .؟؟

فقال نعم هى زوجتى .

فقطبت الجنية جبينها .

وقالت لما تكذب ايها المخادع .؟؟

فرد الرجل : انا لم اكذب ولكن خشيت ان اقول لا
فتغطسي وتخرجي أليسا

وعندما اقول لا انها ليست زوجتى تغطسى وتخرجى نانسي

وعندما أقول لا انها ليست زوجتي تغطسي وتخرجي زوجتى ..

فإذا قلت نعم هى زوجتى

ستقومى بإهدائى هيفا واليسا ونانسي لصدقي ..

وانا رجل عجوز لا أقدر على أربع
فرضيت بهيفا فقط
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف عازف الاوتار الإثنين مارس 08, 2010 5:53 am

شاب جامعي خلوق اراد ان يتزوج ...لكن امه العجوز تكفلت له بأن تبحث له عن فتاة تعرفها وتدخل مزاجها لان مو كل بنت على حد زعمها تصلح لها.... اخوات هذا الشاب ذكروا له زميلتهم في الكلية وهي فتاة رائعة وآية في الجمال والاخلاق واجتماعية بشكل كبير ... ومن كثر ما يتكلمون عنها تعلق قلبه بها وطلب من أخواته ان يكلموها عنه ... بدأ البنات بالحديث لتلك الفتاة عن اخوهم واخلاقه الرائعة ودمه الحفيف وحفاظه على الصلاة واحتقاره للشباب اللي يرقمون .. ومن هالحكي .. المهم .. البينة المسكينة تعلقت فيه وحبته وتمنت اليوم اللي يجمعها به ... لكن المشكلة انهم من قبيلتين مختلفة وكيف يقنعون الام العجوز بها البينة الحلوة ... وبعد مشاورات... وتعرفون النساء وحيلهم وبالذات بنات هاليوم ..
بعد يومين اتصلت البنية المتيمة على اخوات الشاب وقالت: مافيه الا اني اتعرف على امكم شخصيا اللين اخليها تعجب فيني وهي بنفسها اللي تخطبني له.... قاموا يفكرون شلون تتعرف على امه ؟ طرى على بالها ان ابوها وامها بيحجون هذي السنه

قالت :وش رايكم تودون امكم للحج بنفس الحمله اللي بيروحون فيها اهلي وانا ابقنع اهلي ان يودوني معاهم ....؟

ومن يومها وهي تحن على اهلها ابي احج معكم ؟ قالوا لها :ماعندنا مانع والحج فريضه على كل مسلم وودنا انك تروحين وتقضين فرضك

انبسطت وقالت له ان اهلها بيودونها للحج معهم والدور عليه اللحين عشان يخلي امه تروح للحج

واول ماوصلوا لمكه وهي تتشوف لها في السكن اللي هم ساكنين فيه وكل وقت وكل صلاه وهي جنبها وبالليل تساعدها بقراءه الدعاء... ولما جاء يوم عرفه راحت تجمع لها الحصى وتقول لها هذا الحصاه اكبر وتعور ابليس وتعطيها .. ولما راحوا يرجمون كانت معها بكل خطوه من خطواتها... ولما جاء اخر يوم من ايام الحج وكانوا بيطوفون الوداع راحت تسلم عليها وتحضنها وتقول لها والله اني احبك زي امي واني ارتحتلك ياخاله وتهل من دموع التماسيح وراحوا للمطار عشان يرجعون لديرتهم ولما وصلوا استقبل الولد امه وابوه من المطار وقعد يسئلهم عن حجهم وعسى ماتعبتوا ومن هذا الكلام وبعدها قال: يمه عسى ارتحتي بحجك ؟ قالت ياولدي والله انه احسن حج ذا السنه الله يخليك لنا قال :عسى الناس اللي معك طيبين وارتحتي لهم؟ قالت :والله ماعليهم ناس اجاويد بس والله ماضيق صدري الا بنت لزقة كانت معنا نشبت بحلقي هناك ما شفت ملقوفة ومطفوقة مثلها الله يعيين اللي بياخذها

-مسكيينه البنت ههههههه-

ما كل ما تلقاه عينك تمناه ... بعض الأماني تنصدم بالحقايق ... و لا كل شوف الحياه انتحداه .. لقدار تحكمنا بكم الوثايق .. ولي كان كل اللي بغيناه نلناه .. ما شفت في الدنيا حزين و ضايق منقول
عازف الاوتار
عازف الاوتار
عــضــوء بـرونـزي
عــضــوء بـرونـزي

مُساهمة من طرف ~®§][DEVIL][§®~ الأحد مارس 28, 2010 9:11 am

ههههههههههههههههههههههه
شكرا شكرا شكرا شكرا
ألف شكر لكـ خيو
هه والله جننه
لعب بـ أعصاابهـ
الله يعين الأب على الولد هذا
مشكور وتقبل مروري
تحياتي لكـ
سي يا
~®§][DEVIL][§®~
~®§][DEVIL][§®~